logo
كل ما تريد معرفته عن إعلانات تيك توك

May 28, 2020

كل ما تريد معرفته عن إعلانات تيك توك

حقق تطبيق “تيك توك” نجاحاً باهراً في العام 2020، حيث استطاع شق طريقه ليتربع على عرش الصدارة بين عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي، منافساً بذلك أهم المنصات العالمية مثل: فيسبوك، انستغرام، سناب شات ويوتيوب. ووفقًا لتقرير “ديجيتال 2020” الذي أصدرته منصة “هوت سويت”، استطاع التطبيق الذي انطلق في العام 2016 من جذب أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً وتجاوزت نسبة تحميله هذا العام المليارين محطماً بذلك جميع الأرقام القياسية.ويتيح هذا التطبيق الفرصة للشباب بتصوير فيديوهات قصيرة تنقل مواهبهم لملايين المشاهدين، كما يقدم للشركات والعلامات التجارية منصة للإبداع ولنشر الإعلانات وتسويق المنتجات. لذا عليك أن تنشأ حساباً على “تيك توك” إن كنت ترغب بتحقيق أحد الهدفين وربح المال الوفير هذا العام.

لجذب أكبر عدد من المتابعين عند إنشائك حساب على “تيك توك” عليك القيام بالخطوات التالية:

1-     اجعل ملفك التعريفي (البروفايل) جذاباً، أضف صورتك أو صورة علامتك التجارية مع بضع سطور تعريفية عن حسابك.

2-     حدد جمهورك المستهدف، وابذل جهدك لنقل موهبتك للمشاهد من خلال مقاطع الفيديو التي تصورها.

3-     اعتمد نهجاً وأسلوباً مميزاً وجذاباً عند إنشاء المحتوى، واحرص على تلبية رغبات الجمهور.

4-     اختر الوقت المناسب لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك وتأكد من النشر بانتظام وبشكل متكرر لتحقيق النجاح الأمثل.

5-     شارك بالتحديات كي يتمكن الآخرين من التعرف على حسابك ولا تنسى استخدام الهاشتاقات المناسبة كونها تساعدك على الظهور للآخرين.

بتطبيقك للخطوات السابقة سوف تتمكن من تحقيق شهرة واسعة على “تيك توك” وستلاقي فيديوهاتك إعجاباً كبيراً، وبالتالي ستتمكن من جذب العديد من المتابعين لتندرج بعدها في خانة الـ TikTokers، ولتبدأ بعدها برحلتك في التسويق لنفسك أو للعلامات التجارية الكبرى.

كيف تبدأ بالتسويق على منصة “تيك توك” ؟

أولاً: سوّق لحسابك الخاص عبر الـ Engagement

ابدأ بالتسويق لحسابك الخاص عبر الـ Engagements من خلال التعليق بشكل فعال في حسابات الآخرين، بحيث إن تفاعلك مع شخصيات وحسابات أخرى عبر الإعجاب، التعليق والمتابعة سيجعلك تحصل بدورك على متابعين و تعليقات وإعجابات لمحتوى حسابك. وكذلك شارك بالتحديات أو Challenges واستخدم الهاشتاقات الأكثر تداولاً لجلب مشاهدات أكثر لحسابك. وفور وصولك الى عدد جيد من المتابعين المتفاعلين معك يمكنك البدء الآن بممارسة التسويق الاعتيادي كـ TikToker ، أو فقط الاستمرار في تنمية وتكبير حسابك لاستغلاله لاحقاً في التسويق.

ثانياً: اختيار “النتش”المناسب

“النيتش” أو niche هو مصطلح يستخدم للتعبير عن التخصص لذا عليك إيجاد تخصص معين لموقعك وذلك من خلال دراسة السوق والتعرف على جميع خصائص الجمهور لتحقيق ربحية أعلى. وينصح الخبراء في هذا المجال بالاعتماد على المحتوى المرح والترفيهي بدل النوع التثقيفي، للترويج على منصة “تيك توك”.

ثالثاً: تعاون مع TikTokers آخرين

سيكون من الصعب عليك في البداية أن تحصل على متابعين لحسابك الشخصي، وسيكون أفضل حل بالنسبة لك في هذه الفترة هو التعاون مع TikTokers مشهورين، وهذا سيجلب لك متابعين جدد وسيعزز التفاعل مع حسابك.

رابعاً: ادفع مقابل التسويق لحسابك على “تيك توك”

تعتبر هذه الخاصية جديدة نوعاً ما في تطبيق “تيك توك”، حيث عليك الدفع مقابل ظهور حسابك وفيديوهاتك الخاصة أثناء تنقل المستخدمين العاديين في طيات التطبيق. ولكن ذلك الأمر ليس بتلك السهولة، إذ عليك إنشاء محتوى يجذب المستخدم من أول نظرة، ويثير رغبة المستخدم لتصفح حسابك الشخصي ومتابعتك. والدفع على الإعلانات لا يعني شراء المتابعين، إذ عليك أن تكون حذراً وتتجنب هذه الخدعة لأنك من خلالها لن تستطيع بناء قاعدة متابعين حقيقيين يتفاعلون معك ويشترون من منتجاتك.

 ولعلّ الطريقة الأسهل التي تساعدك أيضاً على دعم محتواك في الانتشار، وتحقيق الربح المالي هي ربط حسابك على تطبيق “تيك توك” بقناتك الخاصة على يوتيوب، وهذه الحيلة تضمن لك مشاركة مقاطعك على الجانبين ومن خلال المنصتين، وتزيد معدل ظهور محتواك وانتشار حسابك . وكذلك يمكنك أيضاً الاعتماد على انستغرام لنشر فيديوهاتك وتحفيز متابعيك لإضافتك على تطبيق “تيك توك”.

وإن اخترت الدفع مقابل إعلاناتك على منصة “تيك توك”، فسيكون أمامك 4 أنواع من الإعلانات التي تتيحها هذه المنصة وهي:

أ. إعلانات الـ Brand takeover والتي تدعم:

  •       الصور المتحركة GIF
  •       الصور الثابتة static
  •       مقاطع الفيديو

ب. اعلانات  In feed native video والتي تتراوح مدتها بين ٩ و ١٥ ثانية، وتدعم:

  •       العبارات التحفيزية  Call to action
  •       الإعلانات المصاحبة لعرض الفيديوهات
  •       الإعلانات سهلة التجاوز Skippable ads

ج. إعلانات تحدي الهاشتاق – Hashtag challenge

تعتبر من أهم إعلانات “تيك توك” كونها تحقق تفاعلاً وانتشاراً كبيراً، وتتميز بالتالي:

  •       تظهر في الصفحة الرئيسية لتحدي الهاشتاق
  •       تظهر ضمن الفيديوهات التى تم إنتاجها من قبل المستخدمين
  •       تظهر ضمن مكتبة الاصوات الخاصة من خلال إنشاء فيديوهات “تيك توك”

د. إعلانات العدسات – Branded lenses

على غرار عدسات AR التي تقدمها Snapchat و Instagram ، فإن العدسات ذات العلامات التجارية لـ “تيك توك” ستجلب فلاتر الوجه والكائنات ثلاثية الأبعاد والمزيد كي تخلق بيئة مثالية لتفاعل المستخدمين مع عدسات شبكة الـ”تيك توك” وتتميز هذه الاعلانات بكونها:

  •       تستمر في الظهور لمدة ١٠ أيام
  •       تظهر في قائمة اعلى ٥ عدسات في المواضيع الساخنة او الاكثر تدوال في أول خمسة أيام
  •       ثم تنتقل الى ما بين المرتبة الـ ٦ والـ10 في الخمسة الأيام الأخيرة

إذاً، إن كنت تحلم بالشهرة، تسعى لكسب المال، أو حتى ترغب بتوسيع علامتك التجارية وتفعيل التجارة الالكترونية على موقعك  في العام 2020. انه الوقت المناسب لتواجدك على منصة “تيك توك” التي ما زالت تحقق نجاحات باهرة منذ مطلع العام.  انطلق الآن وأنشأ حساباً خاصاً أو تجارياً واستغل أهم المزايا التي يقدمها لك هذا التطبيق.

You also may like

2023 Calling

January 06, 2023

2023 Calling

READ FULL
ثمانية منصات تسهّل عملية التعلم عن بُعد.. ما هي؟

October 30, 2020

ثمانية منصات تسهّل عملية التعلم عن بُعد.. ما هي؟

READ FULL
Campus: A Feature Marking the Return of Facebook to its Roots

October 06, 2020

Campus: A Feature Marking the Return of Facebook to its Roots

READ FULL