كيف تتابع نشاطاتك اليوميّة عن بعد عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟

March 30, 2020

كيف تتابع نشاطاتك اليوميّة عن بعد عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟

لمواجهة تفشّي وباء كورونا الذي انتشر في كافة أنحاء العالم، اتّخذت معظم الدول قراراً بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، كما أغلقت السلطات الأماكن العامة والنوادي الرياضيّة وأصبح موظّفو الشركات يديرون أعمالهم من المنزل عبر وسائل التواصل.

تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي دوراً أساسياً في هذه المرحلة، حيث يحاول الناس متابعة حياتهم عبر واتساب، إنستغرام، فيسبوك، تويتر وغيرها.

1-  العمل من المنزل 

تحتلّ مواقع التواصل الإجتماعي اليوم جزءاً أساسيّاً من حياتنا، حيث أصبح بإمكاننا حلّ كل مشاكل العمل والتسويق لأعمالنا من خلال انستغرام، فيسبوك، واتساب وغيرها. كذلك بالنسبة للاجتماعات التي بات أصحاب العمل ينفذونها مع الموظفين عبر وسائل التواصل. لذلك فإنّ أي مشكلة تطرأ على البلاد لم تعُد تقف عائقا في تسيير أمور العمل عن بعد وأصبح بإمكانك إدارة أعمالك من منزلك.

2- متابعة الدراسة عبر مواقع التواصل الإجتماعي:

وفقاً لإحصاءات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، 61 دولة أعلنت إغلاق مدارسها وجامعاتها، بحيث أنّ توقف العملية التعليمية قد أثّر على 421.4 مليون طالبا حتى الآن. لذلك باتت الفرصة سانحة أمام أولادكم اليوم لمتابعة دراستهم من خلال تطبيقات عدّة مثل “زوم”، “واتساب”، “انستغرام”، حيث يدعوهم الأساتذة إلى جلسة عبر البث المباشر و يستكملون من خلالها شرح الدروس.

3- النوادي الرياضية عبر انستغرام:

هل أنت رياضيّ وغير معتاد على الجلوس طوال الوقت بدون حركة؟ يقوم معظم مدرّبو اللياقة البدنية الذين أغلقوا النوادي الرياضية إلى إتمام التمارين عبر البثّ المباشر على “انستغرام” وتشجيع المتابعين في المنازل إلى ممارسة الرياضة اليومية.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تم تصميم التمارين عبر الإنترنت، إما عبر البث المباشر أو من مكتبة رقمية، لتوفير التنوع، وتحويل أي بيئة إلى صالة ألعاب رياضية فورية. لذلك، استفِد من وقتك في المنزل ومارس تمارينك المعتادة.

4- نشاطات ترفيهية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

بعد توقّف كل الحفلات والنشاطات الترفيهية، أصبح معظم الفنانين يستعينون بحساباتهم على فيسبوك وانستغرام للتواصل مع الناس وخلق أجواء من المرح خلال فترة الحجر المنزلي، وتُبعدهم عن الروتين اليومي الذي يعيشونه. 

من خلال انستغرام، يحدّد الفنانون مواعيد البث المباشر ويُبلغون متابعيهم حيث يرفّهون عنهم بتقديم باقة من الأغنيات، ويتواصلون معهم ويشاركون أخبارهم.

وأنت أيضاً يُمكنك الاستعانة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة حياتك، وممارسة نشاطاتك خلال تواجدك في المنزل والتزامك بالحفاظ على صحّتك. كما يمكنك مواكبة أعمالك. 

يمكنك متابعة كل جديد حول وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مدونة #SocialSpeak الأسبوعية.

You also may like

أيلون ماسك وتويتر: معركة مليئة بالألغاز والخفايا

February 26, 2023

أيلون ماسك وتويتر: معركة مليئة بالألغاز والخفايا

Read Blog
Musk vs. Twitter: A timeline of ups and a lot of downs

February 21, 2023

Musk vs. Twitter: A timeline of ups and a lot of downs

Read Blog
FMCG in the Middle East: Navigating the Desert Market

February 14, 2023

FMCG in the Middle East: Navigating the Desert Market

Read Blog